اثنان وسبعون نصيحة قبل ان تبدا اي عمل توزيع موسيقي الجزء الثاني


36-اكتب ملاحضات عن العمل وتخيل نفسك مصمم العاب تحاول الوصول الى صورة فنية متقنة وطبعا هذا سختلف من شخص الى اخر ..
37-الكومبيرسور المبالغ فيه لاينفع.
38- الايكولايزر المبالغ فيه لاينفع ايضا.
هاتان الاودات مثل مطارق الخشب استعملهم بحذر لكي لاتخدش العمل لكن هما من اهم الادوات لديك..
39-في الحقيقة معظم جوانب العمل ستكون مبالغ فيها لذا ركز على العاطفة في العمل وطاقته .
40-اذا كنت جالس وتنتضر تبيع او ترخيص لعمل او او اكثير من سنتين انصحك بيع الايقاع او اي جزء من العمل المقدمة او الصولو اي شي احسن ماتنتضر ..
41-الفوكال الجيد مهم لتحسن صورة العمل ..
42-قدم خدمات مجانية لغيرك من الموسيقين في وقت ما سوف يقدمون لك بالمقابل ..
43-اكثر الذين يقدمون اعمل ناجحة هم الذين يبقون محتكين فزيائيا بالوسط الفني ...
44-تجاهل مقيايس الغرور عند البعض مثل عدد التراكات او طول العمل هذا لن يجلب النجاح الى العمل كيفد تقدم العمل في النهاية هو المهم .
45-اذا راودك شك في مكان معين ان هذا لن ينفعك اتركة وامشي ولاتنظر خلفك ...بالمقابل اذا واجهتك مشكلة في احد التراكات او الصولوهات حاول اللعب فها والحفر لتجعلها بالصورة التي تضن انها المثالية .
46-اكسر القواعد المتعارف عليه فاما ان تصل الى نتيجة افضل او عالاقل لتعرف لماذا وجدت هذه القواعد اصلا.
47-دائما سمي التراكات باسماء والون وحتى ادخل صور هذا سوف يساعد عقلك كثير في تصور العمل ومكسة بطريقة صحيحة .
48-لاتفعل هذا ابدا وهو ان تنتهي من عمل وتسميه final او ختام العمل فهذا اكبر منزلق للموزع ...
49-استخدم اسماء لنهاية العمل مثلا بتاريخ اليوم الذي تعمل فيه او مثلا سميه ميكس اولي وثانوي وهكذا او ماستر واحد واثنين لكن لاتقول فاينال ابدا..
50-لاتحاول الهروب في منتصف الطريق اذا كانت لديك فرصة فقد يكلفك انتضار فرصة اخرى الثمن غاليا ...
51-السبيكرات التي تستخدمها قد تدمر العمل ويذهب تعب الماستر والميكس ...لاتحاول ان اقتصاديا مع هذا الموضوع ..
52-مهم خخخخ الفرق الوحيد بين معدات الانالوك والديتجال هي انك تستطيع ان تلمس الانالوك ولايوجد فرق يذكر الا بخبرتك في استخدامهم .
53-في غياب الانالوك يمكن ان تستخدم كنترولر كيبورد وتشتخدم الديجتال ك انالوك ..
54-عائلتك سوف يستمتعون ويفخرون بعملك اسمعهم اعمالك لاتخجل منه .
55-اصدقائك ايضا سوف يستمتعون بعملك شاركهم ليسمعوا ..
56-اذا اردت ان تعمل تغير جوهري في احد التراكات اعمل save as للعمل وابدا اليديت بالعمل الجديد حتى تقدر بكل الاحوال الرجوع في حالة حصول اي اخطاء ..
57-ابقى علو الصوت في مستوى مقبول فلا يوجد سبب لتفجر راسك بالموسقى وانت تعمل ...
58-دائما جيك الميكس من يكون الصوت عالي ومن يكون الصوت واطي .
59-عندما يكون الصوت منخفض سوف تتعرف على بعض الامور المهمة التي يمكن ان تعدل عليها ...
60-الميكسنك هو 90 بالمئة الشغل على الفوليوم و10 بالمئة هو ان تتذكر انه العمل على الفوليوم..خخخخخخخخخخخخخ عجبتني هذي النقطة .
61-الماسترينك هو 90 بالمئة العمل على الفوليوم و10 بالمئة تصحيح الميكس .
62- دائما اعمل نسخة لعملك في مكان اخر فلائي سبب اذا اذا ضاع العمل فهو احد مصائب الموزع ....
63-ابدا وابدا لاتجعل من المال عائق في تقدمك للابداع ..
64-حتى تتونس وتبدع وتستمع لاتشتغل على لابتوب اقتني شاشات لتحس بمتعة التوزيع ...
65-لاتضيع اكثر من خمس دقائق لتصحيح بلكنز معين لانك ستفقد الموضوعية اكمل واستمر ثم ارجع له في وقت اخير او حتى يوم اخير فقد تتغير افكارك عنه..
66-لن تصبح مشهوا اذا حاول اختراع بعض الاشياء المجنونة فقد تفقد البصيص ..
67-لاتغصب نفسك على فعل شي انت غير مقتنع فيه ثق بنفسك واحساسك...
68-هناك فرق كبير من ان تقدم شي متصعه في سوند كلود او فيس بوك او ان تقدم عمل رسمي فالجمهور سنتضر منك شي محترف.لاتخلط بين الاثنين وركز في الاحتراف.
69-ابحث عن شخص يصمم لك الفنون البصرية من غلاف للسيدي او ويب سايت او خلفية لانه سيقدم شي افضل منك لهذا الغرض بكل الاحوال.
70-دائما ادفع لهذا الشخص المصمم حتى يقدم الافضل او على الاقل اعزمه على طعام ...
71-اذا بدات بالتخبط او الشك بذاتك تذكر دائما لماذا دخلت اصلا هذا المجال ..اجهل الموسيقى هي متعتك لان التخبط والشكوك والتفكير ستفقدك متعة الموسيقى .
72-اذا وجدت نفسك لاتستمع بهذا العمل ولايوجد نتيجة ابحث عن عمل اخر قد تكون موهبا فيه ....((طبعا هو كل هذي النقاط بصفحة وهذي اخر نقطة مربط الفرس
انشالله يكون الموضع مفيد وشيق وانا صراحة نقحت بالترجمة بما يتوالم مع الموضوع وتحياتي لكم وانشالله تستفادون

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات أغنية نتي سبابي قادار الجابوني

كلمات أغنية سيليباطير للفنان المتألق إيهاب أمير

كلمات أغنية زنقة لملك الراب الفنان مسلم